- تحديث احصائيات كورونا الآن -

مؤسس تطبيق تيليغرام ينصح المستخدمين بحذف واتساب!

265

مؤسس تطبيق تيليغرام ينصح المستخدمين بحذف واتساب!

نصح مؤسس تطبيق تلغرام “بافل دوروف” ، المستخدمين حذف تطبيق واتسآب من أجهزتهم، وصنّفه على أنه تطبيق غير آمن.

وبحسب دوروف، فإن واتسآب ليس فقط “لا يحمي رسائل المستخدمين”، بل انه يستخدم أيضاً كحصان طروادة (كمهمة خفية للتجسس) لمراقبة الرسائل والصور.

حيث كتب دوروف على قناته الرسمية في طبيق “تلغرام“: “من غير المحتمل أن يقوم (واتسآب) عن طريق الخطأ بإخفاقات أمنية خطيرة”، في إشارة منه إلى أن ذلك مدبر من الشركة نفسها وليس عن طريق الخطأ

كما أنه يمكن أن يستخدم البعض هذه المشكلة كخطأ في الكود تم إنشاؤه عن قصد من قبل المطورين والسماح للوصول غير المصرح به إلى البيانات، وفي رأيه الخاص، تكمن المشكلة في سياسات فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب التي لاتراعي خصوصية مستخدميها.

وربما لن تلقى هذه النصائح الاذن الصاغية، لمايملكه واتساب من قاعدة مستخدمين هائلة مقارنة بتيليغرام، ولضعف الاهتمام بهذا التطبيق بالأخص في العالم العربي.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء فإن رئيس قسم أمن المعلومات في جامعة باومان في موسكو، أناتولي ليبيديف، قال :” لا يمكن أن نلغي احتمال أن سبب نشر دوروف نصيحة حذف التلغرام هو المنافسة التجارية”.

مضيفاً، ” لكن بالطبع هناك ثغرات أمنية في الواتسآب ودوروف يقول الحقيقة هنا ، لكن بما أنه مؤسس تلغرام فرأيه متحيز بالتأكيد فلو نشر التصريح خبير محايد لكان أكثر فاعلية”.

وفيمايخص أمن تطبيق المسنجر، قال خبير في مجال المعلومات من جامعة باومان “فيتالي فيكوف” : إنه لا توجد برامج تراسل فوري آمنة تماما، فأجهزة الأمن الحكومية تستخدم هذه التطبيقات لصالحها.

وأشار فيكوف إلى أنه على المستخدمين عدم نشر جميع المعلومات عبر الإنترنت فالتسرب حقيقي تماما، وهناك حالات استخدام المعلومات ضد الشخص نفسه الذي قام بنشرها وهذا لا ينطبق فقط على المجرمين.

فلا ينصح إرسال معلومات حساسة عبر الواتسآب او مسنجر فالحديث في المسنجر كالحديث في مكان عام الجميع يسمعك ويراك.

مؤسس تطبيق تيليغرام
بافل دوروف

أنت تقرأ : مؤسس تطبيق تيليغرام ينصح المستخدمين بحذف واتساب!

اترك رد