- تحديث احصائيات كورونا الآن -

زيارة القطر للمتخلفين عن أداء خدمة العلم

615

زيارة القطر للمتخلفين عن أداء خدمة العلم نورد لكم تفاصيلها في هذا الملف، والتي يتم الحصول عليها لتسهيل زيارة القطر لمرة واحدة في السنة، وفق مايلي:

1- طلب زيارة القطر يشمل المتخلفين عن أداء #خدمة_العلم فقط، ولا تشمل غير المكلفين أو من أدوا خدمة العلم أو دفعوا البدل النقدي، كما أنها لا تشمل المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.
2- لا يشترط حضور المغترب المتخلف عن الخدمة للسفارة للتقدم بطلب الزيارة، ويمكن لأي أحد من ذويه أو من يكلفه التقدم بهذا الطلب.
3- على المغترب تقديم طلبه قبل مدة لاتقل عن الشهر من موعد زيارته للقطر.
4- يحق للمغترب استخدام الموافقة الصادرة له خلال /180/ يوم من تاريخ صدور برقية إدارة الهجرة والجوازات.
5- الإقامة في القطر لمدة /90/ يوم اعتباراً من تاريخ الدخول إلى سورية، وتنتهي الزيارة بمجرد خروجه من القطر، حيث لا يحق له استخدام هذه الموافقة بشكل متقطع(عدة زيارات).
6- يحق للمغترب الذي تجاوز عمره/42/ سنة، الحصول على موافقة لزيارة القطر لمرة واحدة فقط بقصد تسوية وضعه التجنيدي ودفع فوات الخدمة.

الأوراق المطلوبة لتقديم الطلب:

1- صورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد فردي.
2- صورة عن جواز السفر السوري -أو وثيقة السفرالسورية- ساري المفعول أو جواز السفر الأجنبي في حال لم يكن لديه جواز سفر سوري.
3- صورة عن صفحة جواز السفر(السوري أو الأجنبي) الذي يحمل آخر ختم خروج من سورية.
4-استمارة طلب زيارة القطر(يتم الحصول عليها من السفارة #مجاناً).

اقرأ أيصاُ: دفع البدل بسبب الاقامة خارج القطر

زيارة القطر للمتخلفين عن أداء خدمة العلم ، السفارة السورية في القاهرة ، السفارة السورية في الخرطوم ، الخدمة الالزامية ، الخدمة العسكرية ، بدل الخدمة ، البدل النقدي

اترك رد