- تحديث احصائيات كورونا الآن -

5 طرق لتكتشف العسل المغشوش!

92

5 طرق لتكتشف العسل المغشوش حيث يعد العسل مصدراً للعديد من الفوائد للانسان، وبحسب موقع ويب طب التخصصي، فالعسل يساعد على الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي، كما يساعد في الحفاظ على الأسنان واللثة وفي علاج السعال.

وتحوي الأسواق التجاريةالكثير من أنواع العسل، يعد بعضها “عسلًا مغشوشًا”، وتتم عملية الغش بإضافة منكهات ومحاليل سكرية، وقد وضع موقع Food NDTV المتخصص بالتغذية 5 طرق لكشف الغش.

ومن أهم مايميز العسل الأصلي هو طعمه الواخذ، كما يميزه أيضاً رائحته المميزة، ويتدفق على شكل تيار، ولا ينفصل إلى طبقات بحسب ما أورد الموقع.

إليك الطرق المتبعة لكشف العسل في المنزل:

1- الإبهام

الطريقة الأولى هي “اختبار الإبهام”، حيث يوضع كمية صغيرة من العسل، ومراقبتها إن كان ينحدر بسرعة أم لا. فالعسل الأصلي من المفترض أن يكون سميكًا، بعكس العسل المغشوش الذي يكون أقل كثافة وينحدر بسرعة أكبر.

2- الماء

ضع قليلًا من العسل على ملعقة صغيرة وغطسها في كوب من الماء، في حال كان العسل أصليًا سيترسب العسل في أسفل الكوب على شكل كتل، بعكس العسل المغشوش الذي سيذوب في الماء.

كما يمكن تطبيق الاختبار نفسه على قطعة قماش بيضاء، في حال كان العسل أصليًا سيزول ولن يترك آثارًا على القماش.

3- اللهب

يجب أخذ الحيطة والحذر قبل ممارسة هذا النوع من الاختبار تحديدًا، لما قد يسببه من أضرار.

العسل الطبيعي والأصلي قابل للاشتعال، ويتم هذا الاختبار بتغطيس عود ثقاب بقليل من العسل، وتتم محاولة إشعال العود، في حال اشتعل العود، فالعسل أصلي، وإن لم ينجح فربما يكون العسل مغشوشًا ويحتوي على قدر من الرطوبة.

4- الخل

يتم خلط نقاط قليلة من الخل مع ملعقة صغيرة من العسل، ويكشف بأن العسل الأصلي لا يمكن أن يختلط مع الخل.

5-الحرارة

يتم تسخين العسل على النار، في حال أنتج شكلًا من أشكال الرغوة، يكون العسل مغشوشًا، حيث يفترض أن يتحول إلى ما يشبه “الكراميل” لو كان أصلياً.

انسخ وشارك رابط المقال!

إليك 5 طرق لتكتشف العسل المغشوش، عليك تجربتها المرة القادمة!
 http://dyarnet.net/?p=324 

أنت تقرأ : 5 طرق لتكتشف العسل المغشوش!

، 5 طرق لتكتشف العسل المغشوش ، كشف العسل المغشوش ، العسل الملكي، عسل أصلي ، اختبارات العسل، عسل الزهور، صحة، تغذية ، الغذاء الملكي



Source enabbladi image

اترك رد