- تحديث احصائيات كورونا الآن -

تجديد جواز السفر للسوريين في أربيل

876

نطالع اليوم موضوع تجديد جواز السفر للسوريين في أربيل ، وبسبب عدم وجود تمثيل دبلوماسي سوري في الاقليم، يقوم القنصل السوري بزيارة عامة للقاء الجالية مرة كل شهر.

على من يرغب بتجديد جواز السفر أو اصدار جديد أو استخراج سند إقامة، التواجد في لقاء القنصل، مع تجهيز استمارة تجديد الجواز يمكن تحميلها مــن هــنا وطباعتها، ثم تعبئتها بالمعلومات المطلوبة والصاق صورة شخصية عليها، وبعد لقاء القنصل وتسجيل مشاهدة، ترسل الاوراق و الرسوم عن طريق الشحن للقنصلية

المعلومات الخاصة بمنح جواز السفر:

أ. يمنح جواز السفر لمدة سنتين استناداً الى احدى الوثائق التالية:
١. جواز السفر القديم.
٢. البطاقة الشخصية.
٣. اخراج قيد مدني لم يمض على تاريخ اصداره اكثر من ثلاثة اشهر لمن لا يحمل بطاقة شخصية مصدق اصولاً و ملصق عليه صورة صاحب العلاقة ممهورة بخاتم المختار و مصدقة من الوحدة الادارية المختصة.
٤. ملئ استمارة المعلومات المرفقة و توقيعها من قبل صاحب العلاقة في المكان المخصص للتوقيع.
٥. الحضور شخصياً حصراً او احد الاقارب ( اب, ام, زوج, زوجة, ابن, ابنة, اخ, اخت, خال, خال, عم, عمة).


ب. يمنح جواز السفر لمدة ست سنوات بعد اخذ موافقة الهجرة و الجوازات واستناداً الى الوثائق التالية:
١. جواز السفر القديم او البطاقة الشخصية او اخراج قيد مدني لم يمض على تاريخ اصداره اكثر من ثلاثة اشهر لمن لا يحمل بطاقة شخصية مصدق اصولاً و ملصق عليه صورة صاحب العلاقة ممهورة بخاتم المختار و مصدقة من الوحدة الادارية المختصة او بطاقة عائلية.
٢. وثيقة التجنيد لمن اتم السابعة عشرة و لم يتجاوز الثانية و الاربعين من العمر.
٣. صورة شخصية عدد ٣ خلفية بيضاء قياس 4X4
٤. بيان بالوضع الوظيفي لكل من يعمل او كان يعمل لدى احدى الجهات العامة
ج. عدم قبول طلب الحصول على جواز سفر الا من صاحبة بالذات او من الولي الشرعي للقاصر او ناقص الاهلية او بموجب وكالة خاصة.
د. يحدد الرسم القنصلي عن منح او تجديد جواز او وثيقة سفر المواطنين السوريين و من في حكمهم بشكل فوري و مستعجل ( خلال يومي عمل كحد اقصى ) بمبلغ ٨٠٠ دولار امريكي + رسم تسجيل قنصلي 25 دولار امريكي
هـ. يحدد الرسم القنصلي عن منح او تجديد جواز او وثيقة سفر المواطنين السوريين ومن في حكمهم ضمن نظام الدور ( خلال ٢١ يوم عمل كحد اقصى ) بمبلغ 300 دولار امريكي + رسم تسجيل قنصلي ٢٥ دولار امريكي
و. تفرض غرامة تلف او فقدان جواز سفر بمقدار 50 دولار امريكي و يتم منح الجواز بدلاً عن فاقد او تالف بعد موافقة ادارة الهجرة و الجوازات و تقديم الثبوتيات اللازمة.


هـ. ملاحظة: بالنسبة لطلبات جوازات السفر لمدة ست سنوات, يتم احتساب مهلة الاصدار اعتباراً من تاريخ ورود موافقة دائرة الهجرة و الجوازات و ليست من تاريخ الاستلام. في حالة الجوازات المستعجلة, ترد الموافقة في غضون ٢٤ ساعة و في حالة الجوازات بنظام الدور, ترد الموافقة في غضون اسبوع عمل.

لمتابعة معرفة موعد زيارة القنصل إلى أربيل يمكنك متابعة صفحة دليل السوريين في أربيل “على فيسبوك”، التي يقوم عليها عدد من الشباب السوري المتطوع.

لمشاركة هذا الموضوع مع اصدقائك الرجاء نسخ الرابط المختصر التالي:

http://dyarnet.net/?p=486

كلمات مفتــاحية: رواتب السوريين في اربيل، شروط دخول السوريين الى اربيل ، اقامات السوريين في اربيل ، تكلفة الاقامة في اربيل ، هجرة السوريين من اربيل ، شروط الاقامة في اربيل 2019 ، المعيشة في اربيل للسوريين ، رسوم تجديد الاقامة في اربيل ، تجديد جواز السفر للسوريين في أربيل ، السوريين في كردستان ، اقليم كردستان العراق ، السوريين في العراق، جواز السفر للسوريين في العراق ، السفارة السورية في العراق، القنصلية السورية في بغداد ، القنصلية السورية في أربيل ، السوريين في اربيل

اترك رد