أسعار العملات في السودان اليوم – سعر صرف الدولار أمام الجنيه السوداني

سعر صرف الدولار في السودان اليوم، أسعار العملات في السودان اليوم، بشكل يومي مستمر، نتابع معكم كل جديد عبر نقل محتوى متميز، ونتابع معكم سعر الدولار اليوم في السودان، وأسعار العملات في السودان سعر الدولار في السودان ، وذلك في تعاملات السوق الموازي، وعبر تحديثات الشيكات الفورية، ونرصد لكم كل جديد عبر التقارير المختلفة، ونرحب بالتعليقات ونقوم بالرد عليها من أجل متابعة أفضل، تابع المقال وضعه في المفضلة لسهولة الرجوع إليه، ونحن معكم بكل جديد عبر الأخبار المتنوعة.

سعر صرف الدولار في السودان اليوم أمام الجنيه السوداني

سعر الجنيه السوداني في السوق السوداء اليوم مارس 2020

أنهى سعر صرف الدولار مساره الصعودي مقابل الجنيه السوداني، اليوم الأحد، في السوق الموازية “السوداء” ليتراجع بنحو 3 جنيهات، مقارنة بأسعار أمس السبت مسجلا 115 جنيها سودانيا.   

بينما استقر سعر صرف العملة الخضراء لدى البنك المركزي السوداني عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع. 

ومن المتوقع أن تأخذ السياسات النقدية والمالية حيزا كبيرا من مناقشات المؤتمر، خصوصا في ظل الانهيار المتواصل للجنيه السوداني الذي انخفضت قيمته بنحو 30% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى فوضى عارمة في الأسواق، وارتفاع متواصل في أسعار السلع الأساسية، وأثار مخاوف كبيرة في أوساط التجار والمستوردين. 

ويحاول البنك المركزي السوداني كبح جماح التضخم للوصول به إلى 30%، مقارنة بالمستويات الحالية البالغة نحو 60%، وضبط السيولة ومراجعة الأداء المصرفي واتخاذ ما يلزم لإحداث استقرار في أسعار الصرف. 

سعر اليورو والإسترليني 

وارتفع سعر اليورو 61.83 جنيه للشراء مقابل 62.14 جنيه للبيع، كما زاد سعر الجنيه الإسترليني 71.28 جنيه للشراء مقابل 71.63 جنيه للبيع، وفق بيانات المركزي السوداني.

وفي السوق السوداء مقارنة بأسعار أمس السبت، تراجع اليورو اليوم بنحو 2.30 جنيه مسجلا  127.70 جنيه، كما هبط الإسترليني بنحو طفيف إلى 148.60 جنيه. 

سعر الريال والدرهم والدينار 

وسجل الريال السعودي 14.66 جنيه للشراء مقابل 14.73 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي 14.97 جنيه للشراء و15.05 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتي 178.86 جنيه للشراء و179.76 جنيه للبيع.

أما في السوق السوداء فقد تذبذبت أسعار العملات العربية مقارنة بأسعار أمس السبت، حيث تراجع سعر صرف الريال السعودي إلى 30.66 جنيه، فيما ارتفع سعر الدرهم الإماراتي إلى 31.32 جنيه، وقفز سعر الدينار الكويتي بنحو 25 جنيها ليصل إلى 270.10 جنيه، وفقا لمواقع إعلامية محلية بالسودان.

أسعار العملات في السودان 2020

نخلي مسئوليتنا الكاملة في حال كان هناك أي تضارب في الأسعار من خلال التعامل الرسمي داخل السوق السوداء

ننوه بأننا لا نقوم بأي عمليات بيع أو شراء أو وساطة مالية بعملات محلية أو أجنبية والاسعار الواردة في موقعنا منقولة من مواقع الكترونية متخصصة بمراقبة الاسواق يومياً. وطرح أسعار العملات في السودان بشكل يومي.

انت تتابع: سعر صرف الدولار في السودان اليوم أسعار العملات في السودان عبر شبكة ديار